روايات شيقة - روايات شيقة لا تفوت فرصة قراءتها

 روايات شيقة لا تفوت فرصة قراءتها - الروايات كما أنها أدب وفن راقي، فهي كذلك مصدر متعة وتسلية لا ينتهي، وخاصة الروايات الشيقة منها. هناك روايات شيقة تسحبك لعالمها الرائع، الممتع والمليء بالتفاصيل الجميلة.

ان كنت من هواة القراءة وخاصة الروايات، إليك قائمة مميزة تحتوي على روايات شيقة لا مثيل لها، نتمنى لك قراءة ممتعة.

روايات شيقة لا تفوت فرصة قراءتها

روايات شيقة لا تفوت فرصة قراءتها


1 - رواية مئة عام من العزلة - روايات شيقة

رواية مئة عام من العزلة - روايات شيقة


تحدثنا كثيراً في مقالات سابقة عن هذه الرواية الشيقة والرائعة، رواية مئة عام من العزلة، ونتحدث عنها للمرة الثالثة، فهي إحدى أفضل الروايات بلا منازع.
 رواية للأديب غابريل غارسيا ماركيز، الحائز على جائزة نوبل للآداب، كتبت الرواية بالإسبانية وترجمت إلى لغات عدة منها العربية. تقع أحداث الرواية في مدينة ماكوندو الخيالية، وتحكي سيرة عائلة بويندي،ا على مر 6 أجيال على امتداد 10 عقود من الزمن. ويدخلك الكاتب في صورة مصغرة للحياة الكولومبية وأسرارها المخفية والمشفرة. وهي رواية شيقة بالتأكيد وتستحق قراءتك.
يمكنك الإطلاع على المزيد من هنا:خاتم أنقذ رواية "مئة عام من العزلة".. سر خروج الرواية العالمية للنور

2 - رواية على الطريق - روايات شيقة


رواية على الطريق رواية شيقة للكاتب الكندي الأمريكي جاك كيرواك - وقد أضحت الرواية مع مرور الزمن، إحدى أكثر روايات القرن العشرين، فهي أسطوريّة وجاذبية لملايين القراء  لمرحلة ما يعرف بـ«جيل الغضب» في الولايات المتحدة، خلال رحلة البحث عن الذات.

الرواية -التي كتبت في عام 1951 ونشرت بعدها بست سنوات، عبارة عن سيرة ذاتية، استوحاها الكاتب من موسيقى الجاز والشعر، وتجارب المخدرات، خلال رحلاته على الطرق، مع زملائه الذين أسسوا جيل الغضب المعروف، بـ(بيت جنريشن)، لكنه غيّر مئات الأسماء في الرواية ، وخلق منها أسطورة شعبية ضخمة، كتبها كيرواك في 3 أسابيع فقط، وهذا من الأشياء المدهشة المتعلقة بالرواية، وقامت دار نشر فايكنغ بنشر النسخة الأصلية في عام 2007، ولا تزال النسخة الأصلية موجودة في جامعة إنديانا. وتعد من الأفضل في قائمتنا، روايات شيقة.

3- رواية النمر الأبيض - روايات شيقة

روايات شيقة

يُقدم الروائي الهندي “آرافيند أديفا” رواية رائعة وشيقة ومثيرة للذهن وللعواطف، تجذب عاطفتك ومشاعرك، فالكاتب يكشف المؤامرة التي يعيش فيها المواطن الهندي البسيط على يد الملاكين وأصحاب الثروات الطائلة التي كونوها عبر استيلائهم على الثروات الطبيعية للبلاد. بطل الرواية “بالرام حلوي” أو “النمر الأبيض” هو واحد من هؤلاء الفقراء، وأطلق عليه المؤلف مصطلح “نصف مخبوز” كناية عن نصف المتعلم الطامح إلى العبور من عالم الظلام إلى عالم النور ليحقق إنسانيته.وتعد من الأفضل في قائمتنا، روايات شيقة.

4- رواية  اللص والكلاب - روايات شيقة

اللص والكلب - روايات شيقة

رواية اللص والكلب تصنف على أنها ثاني أفضل أعمال نجيب محفوظ بعد (الثلاثية) ، الثلاثية لنجيب محفوظ أكثر تميزاً بالتأكيد، لكن ما يميز رواية اللص والكلاب هو قصرها مقارنة بالثلاثية. 
تحكي الرواية عن "سعيد مهران" الذي يخرج من السجن بعد أن أمضى فيه 4 سنوات بعد إدانته بجريمة سرقة، ولأول مرة في حياته رغم عشرات السرقات التي إرتكبها ونجا منها بسهولة. أثناء محنته طلبت منه زوجته (نبوية) الطلاق ليكتشف بعدها أنها سبب ولوجه للسجن بعد أن خانته مع  صديقه "عليش"، وتكبر إبنته الوحيدة بعيداً عن ناظريه  ولا تستطيع التعرف عله بعد خروجة من السجن، ليبدأ رحلة إنتقام طويلة تنتهي بمأساة.وتعد من الأفضل في قائمتنا، روايات شيقة.

5- رواية المسخ - كافكا - روايات شيقة

رواية عالمية رائعة. للكاتب فرانز كافكا

رواية المسخ للكاتب العالمي فرانز كافكا. عندما انتهيت من قراءة رواية "المسخ" ، شعرت بشوق لا يقاوم للعيش في تلك الجنة الغريبة. يعد كافكا من الكتاب العالميين الأكثر تأثيراً، تمتلئ بالكثير من المشاعر والافكار الغريبة التي تغوص داخل النفس البشرية، تماما كما يفعلها دوستويفسكي. يستيقظ بطل الرواية ليجد نفسة صرصوراً كبير الحجم، أثناء محاولته إستيعاب ما يحدث، يحاول جاهدة الإسعداد للذهاب لعمله قبل فوات الأوان، فصاحب العمل ليس صبوراً في كل الأحوال..وتعد من الأفضل في قائمتنا، روايات شيقة.


6- رواية  قمر على سمرقند - روايات شيقة

رواية عربية تستحق القراءة، رواية قمر على سمرقند

واحدة من أفضل الروايات العربية وأشهرها. رواية للكاتب المبدع المنسي قنديل، وتعتبر واحدة من أشهر روايته وأكثرها إمتاعاً، حتى أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تكفلت بترجمتها ونشرها إلى الإنجليزية. وتعد واحدة من الروايات الشيقة للغاية.

"عندما يقوم «علي» الطبيب المصري الشاب برحلة إلى مدينة «سمرقند»، بحثًا عن سر قديم ويتقابل مع رجل أسطوري هو «نور الله» الذي يقود سيارته ويوجه مصيره، ويخوضان معًا مغامرة في أماكن مدهشة، وتأخذ الرحلة أيضًا بعدها في الزمان فتستكشف بعضًا من ماضي هذه الأرض الغضة والغنية بالتاريخ والأساطير، وتخوض في تعقيدات الحاضر بكل ما فيه من مؤامرات وعنف وجنس. إنها رواية تستكشف أرضًا جديدة وتخوض في تضاريس لم تصل إليها الرواية العربية من قبل، وتطرح أسئلة تتعلق بالهوية والذات والمصير الإنساني"

7- رواية عدّاء الطائرة الورقية - روايات شيقة

رواية عدّاء الطائرة الورقية - روايات شيقة


هي أول رواية للكاتب الأمريكي خالد حسيني والذي يعد أفغاني الأصل، وتتحدث الرواية عن الصداقة، والخيانة، وثمن الوفاء. تحكي الرواية قصة صبيين صغيرين من أفغانستان يشبان معًا أواخر العصر الملكي وحتى صعود حركة طالبان واستيلائها على الحكم، إذ تنشأ بينهما علاقة صداقة في بيتٍ واحد، ولكن في عالمين مختلفين؛ فـ”أمير” هو ابن رجل أعمال ثري، أما ”حسان” فهو ابن خادمهم الذي ينتمي إلى (الهزارة)، الأقلية العرقية المنبوذة.

ولكن عندما يغزو السوفييت أفغانستان، ويهرب أمير ووالده من البلاد بحثًا عن حياة جديدة في الولايات المتحدة، يظن أمير أنه نجح أخيرًا في الفرار من السر الذي يؤرقه، المتمثل في حادثة اغتصاب حسان، لكن تعود ذكرى الأخير لتطارده.وتعد واحدة من الروايات الشيقة كذلك.

    8 - رواية لعبة العروش- روايات شيقة.

    لعبة العروش- روايات شيقة.


    تعد رواية لعبة العروش من أهم الروايات في تاريخ الفانتازيا ان لم تكن اهمها، وهذلك واحدة من الأفضل في القائمة"روايات شيقة"، الرواية من تأليف جورج مارتن، صدرت في عام 1996، هي واحدة من اعظم واشهر روايات الفانتازيا في التاريخ، وقد طغت شعبيتها لمسلسل تليفزيوني ضخم يشاهده الملايين حول العالم.
    تحكي الرواية عن عالم خيالي بالكامل تحكمه عدة ممالك، ولا يوجد لها بطل واحد لهذا فان جميع الشخصيات معرضة للموت، وهذا ما يجعها أكثر إثارة.
    ومن الصعب جدا معرفة نهاية الرواية، وهو الامر الذي يجعلها من اكثر الروايات غموضا على مر التاريخ.

9- رواية خلق ليركض - روايات شيقة

رواية خلق ليركض - روايات شيقة

رواية خلق ليركض واحدة من الروايات الشيقة، وتعد من أهم كتب السيرة الذاتية، والتى ما زالت تحقق نسبة مبيعات عالية حتى الآن. وتدور أحداث الكتاب حول قصة قبيلة غامضة من الهنود المكسيكيين -تسمى تاراهومارا- الذين يعيشون مختبئين في الأخاديد ويشتهرون بأنهم أفضل عدائي المسافات الطويلة في العالم.

10 - رواية الموريسكي - روايات شيقة.

تعد رواية الموريسكي من الروايات الشيقة المشهورة، كتبت بقلم الكاتب حسن عارفيد، وهو سياسي ومؤلف ومؤرخ مغربي، يتقن اللغتين العربية والفرنسية، ويكتب أيضاً بهما، وهو من مواليد 1962، عدد صفحاتها 254 صفحة، كتبها المؤلف باللغة الفرنسية، وترجمها إلى العربية، المؤلف والروائي المغربي عبد الكريم الجويطي، ونشرها المركز الثقافي العربي، وهي واحدة ضمن قائمة تضم روايات مغربية مشهورة.

ويحكي المؤلف قصة تاريخية مستوحاة من سيرة أحمد شهاب الدين أفوقاي، ويعود زمن أحداث الرواية وحقائقها الفترة التاريخية ما بين 1597 و 1642، والتي يصف فيها شهاب الدين محنة الموريسكيين ، وكيف تغيرت حياتهم بعد أن سقطت الأندلس، “غرناطة حاليًا” في أيدي النصارى، الذين كسروا العهد، وخانوا المسلمين، وبدأوا في استجواب، وحشي وقاتل لهم ، حيث أجبرت إسبانيا شعب الأندلس على ترك دينهم “الإسلام” واعتناق المسيحية وهدموا مساجدهم وحوّلوها إلى كنائس، وأجبروهم على زيارتها، كما فرضوا عليهم شرب الخمر، والإفطار خلال شهر رمضان، وحظروا لبس الحجاب والملابس الإسلامية.

شهاب الدين، هو أحد الموريسكيين الذين قرروا الهجرة إلى المغرب، ذلك بعد أن فقدوا أغلى ممتلكاتهم في إسبانيا، وفي الجزء الثاني من الرواية يسرد المؤلف تفاصيل رحلة شهاب الدي،ن ومعاناته مع الغربة، وكيف نجح في أن يبني نفسه مرة أخرى، إلى أن أصبح كاتب السعدي السلطان أحمد المنصور الذهبي، كما يروي في هذا الجزء كافة الصعوبات التي واجهها.

11- رواية قلب الظلام - روايات شيقة.

رواية قلب الظلام - روايات شيقة.

هي رواية قصيرة للروائي البولندي البريطاني جوزيف كونراد كتبها في عام 1902. وهي رواية شيقة للغاية، يمكنك الإستمتاع بقراءتها.
 تدور أحداث الرواية عن المجتمع الاستعماري، والمجتمعات المستعمرة، وعن فساد الإنسان، عبر قصة يرويها مارلو لأصدقائه على متن قارب، يرسو في نهر التايمز في لندن، يحكي فيها عن رحلته إلى نهر الكونغو، في دولة الكونغو الحرة، في قلب إفريقيا، مع تاجر العاج كيرتز.

كانت تلك قائمتنا اليوم في روايات شيقة، نتمنى لك قراءة ممتعة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -