القائمة الرئيسية

الصفحات

اسماء روايات رومانسية - روايات رومانسيه جديده تستحق القراءة

 كثرت الروايات الروامانسية مؤخراً، والحق أن الرومانسية والمشاعر جزء لا يتجزأ من حياتنا جميعا، ولهذا تجد الكثير من عشاق الروايات الرومانسية حول العالم، إليك قائمة بأسماء روايات رومانسية جديدة تستحق ان تنفق فيها بعضاً من  وقتك الثمين.

روايات جديدة رومانسية - روايات رومانسيه جديده تستحق القراءة

صدرت مؤخراً العديد من الروايات الرومانسية الجديدة، بعضها يستحق القراءة وبعضها لا، مع ذلك لن يسعنا الحديث عن كل تلك الروايات الرومانسية الجديدة، لذا دعنا نعدد بعض اسماء روايات رومانسية جميلة للقراءة.

أسماء روايات رومانسية قصيرة

اسماء روايات رومانسية - روايات رومانسيه جديده تستحق القراءة

1- رواية عين من الجحيم - أسماء روايات رومانسية قصيرة جديدة

عين من الجحيم - روايات رومانسية جديدة

تعد رواية عين من الجحيم،من الروايات الرومانسية الجديدة، الغامضة، والقصيرة أيضاً، كانت الرواية موجزة سريعة الوتيرة، لكنها غامضة وشيقة، وكونها رواية قصيرة فلن تشعر بالممل في جوارها، الرواية للكاتب أحمد نيوترون، صدرت عام 2021، ومتوفرة للشراء من أغلب المنصات الإلكترونية أو فروع دار (إبهار للنشر والتوزيع) في أغلب المحافظات ومن موقع إبهار الرسمي من هنا.

مقدمة رواية عين من الجحيم:

تلك قصتي، هذا أنا وذلك هو القدر، أحيانًا تجد نعاج رضع وجدوا على الأرض ليرثوا الملك من آبائهم الأمراء والملوك، وهناك أشبال ولدوا ليغيروا العالم، وهناك من صاغهم القدر في قصة حزينة ليرثوا الكره والألم.
أحيانًا أتمادى في التفكير، لم أتخلَ قط عن مبادئي ومعتقداتي، في الغالب أتخلى عن أفكاري الراقدة بعقلي، أحاول الهروب من صخب يتأجج به.
حتى في الطفولة المشرقة كنت أتأرجح في الظلام بين التنمر والشجارات الأسرية، تبًا لتلك الأيام العبثية، لم أكن أعلم هل أنا من يلعب في الوحل أم الوحل هو من يعبث بحياتي؟


2- رواية فى البدء كان الحب - أسماء  روايات رومانسيه جديده.

رواية  فى البدء كان الحب - روايات رومانسية جديدة

رواية  فى البدء كان الحب، للكاتبة منال جلال رواية رومانسية جديدة، فقد صدرت عام 2021 عن دار المعارف للنشر والتوزيع
عن الرواية :
• قليلة جداً هى الروايات ( المصرية / أو العربية ) التي تتناول موضوع ( بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة )
• وهذه الرواية تخوض هذا العالم ( الجديد / البكر ) وسط صراع ساخن فى أرمينيا وتحديداً فى مدينة كاراباخ حيث يدور الصراع بين الانفصاليين والجيش الأذرى .
• بطلا الرواية يحيى من العراق وهند من مصر هما صحفيان يعملان فى احدى الوكالات الاخبارية , سافرا الى تلك المدينة ليقيما مع بعثة قوات حفظ السلام هناك لتغطية الأجواء الساخنة ونذر الحرب هناك .
• فى هذا المكان تجد ( العالم كله ) قد اجتمع واُختزل فى المدير الفرنسى و " جون لو آن " الكينى و .....الصحفى الأسبانى ... وغيرهم ..
• لنقرأ من أجواء الرواية حيث يرد الكلام على لسان عاهرة – من أهل المدينة المنكوبة بالحرب - تقيم علاقة مع يحيى الصحفى وغيره من أجل المال :
( ملعون الروس والأذريون والأرمن وهؤلاء جنود الأمم المتحدة , فمنذ مذبحة خوجالى تحول الوطن إلى مجرد مقبرة كبيرة .. قل لى بربك يا سيدي مافائدة أن نكون كاثوليكيين أو مسلمين .. أرمن أو أذريين ونحن أموات ؟ )
• على الرغم من كثرة الشخصيات فى الرواية مع اختلاف جنسياتها إلا أن الكاتبة استطاعت أن تجعل من كل شخصية نمطاً مختلفاً عن الأخرى .
• تمضى فصول الرواية فى سرد متبادل بين ( هو = يحيى ) و ( هى = هند ) وقد أجادت الكاتبة فى التنقل بينهما .
• وفى وسط التهديدات بالحرب وأجواء التوتر هذه لاينس الانسان شهواته , ويبدو أن شهواته أقوى من الدمار ومن الموت . لنقرأ هذا الجزء من الرواية ونرى كيف عبّرت الكاتبة عن ذلك :
( اليومان القادمان سيجىء معهما إجابة لهذا السؤال , حيث ستتدفق على المعسكر طواقم المساعدات الطبية بسبب الحرب التي لن تخلو من طبيبة أو ممرضة شابة فى تقديرى كما ستكون هناك لاجئات من خط النار , وعندها ستكثر النساء فى المعسكر .... )
هذه الفقرة تحتاج إلى تأمل عميق , ففيها تتبدى لى – بوضوح – خسة " الانسان " , ذلك الذى لايجد فى الطبيبات والممرضات وحتى اللاجئات المسكينات سوى وسيلة " للجنس "
أي صورة مؤلمة , مخذية , ترسمها الكاتبة منال جلال فى هذه الفقرة !!
وأرى أنه يُحسب للكاتبة أنها خاضت – بشجاعة وجرأة – فى منطقة ( مسكوت عنها ) وهى ( استغلال بعض الأفراد العاملين ضمن هيئات عالمية الأوضاع المأساوية للنساء ) لنقرأ هذه الفقرة الهامة من الرواية :
( التقيت الجندى الكينى وكان وجهه متورماً وكدمة كبيرة أسفل عينه اليسرى , وعرفت منه أنه تشاجر مع جندى آخر كان يساوم امرأة من النازحين على أن ينام معها مقابل أن يعطيها حصتها من المعونات ... )
• ويبدو لى أن الكاتبة قد أوجزت أحد أهداف روايتها فى هذه الفقرة من الرواية :
( انها الحرب ياصديقى تغير الجميع ويظل الانسان فيها دائراً فى حلقة جهنمية يتحول فيها من انسان الى وحش ومن مفترس الى مُفتَرس , ثم انسان مرة أخرى فوحش وهكذا الى أن تتآكل الحلقة وتفنى فيخرج منها على الحالة الأخيرة التي وصلها : إنسان أو وحش .. )
• ولا تنس الكاتبة وهى تخوض غمار هذه الأحداث المتوترة أنها تكتب – بروح أنثى – تتغلب هذه الروح – كثيراً – على روح الكاتبة العقلانية فى أجزاء كثيرة من الرواية . ولنقرأ هذا الجزء ( الأنثوى ) المفترض أنه يجىء كأفكار فى عقل يحيى :
( كل النساء تفكرن بالزواج , لافرق بين المرأة الشرقية والغربية فى ذلك . الفرق فقط فى التوقيت , فعلى حين تبدأ الغربية أولاً بالحب ثم بعدها تفكر فى الزواج , فالشرقية تفكر بالزواج أولاً بمعنى اذا تقرب منها رجل فإن أول ماستفكر فيه هل يصلح زوجاً أم لا , فإن رأته صالحاً مدت له حبل المودة لتسحبه منه الى قفص الزوجية , ولا مكان طبعاً لأى غراميات قبل الزواج ... )
وتعد الرواية من أبرز الروايات الرومانسية الجديدة في قائمتنا اليوم.

3- ديوان السبع خطايا - أسماء  روايات رومانسية حديدة.

ديوان السبع خطايا - روايات رومانسية جديدة
"واحنا أطفال السنين والتجربة والتيه"
ديوان السبع خطايا للشاعرة، هدير عزت من الداواوين المميزة، وأسلوبة لطيف ومميز، وقد يكون له الحق فيا الولوج لقائمتنا رغم كونه ديوان وليس رواية بسبب مشاعره واسلوبة، في النهاية ستخوض تجربة مغايرة معه.
صدر الديوان عن فهرس للنشر والتوزيع، وقامت بتصميم الغلاف زينب محمد.

نبذة عن الديوان:
 يعد هذا الديوان العمل الثاني بعد (قبل الحقيقة بساعة)، والذي يُلحظ فيه التطور عن سابقه وسلاسة الكاتبة أكثر 

- تقول الشاعرة:

"مابقيتش حُرة
و بـ اواري سَوأة فشَلي بالأشعار
وادعي ف قصيدتي يزورني شكل السما
فَيزورني صَمتي ف حَضرة الأشجار"

"نفس المشاعر
بتدُق باب الرغبة فينا بالتساوي
بس اللي تربِس بابُه مش زي اللي واربُه
واللي رحَّب بالغريب علشان في إيدُه حَبِّة حنان
مش زي أبداً قلب رحَّب بالقساوة
ما دامها جايَّة في إيد حبايبُه"
 "(الله اكبر) قادرة تكسفني"
 "لازم تعدي على الغلط وتقوله حاضر واعرفُه
مرَّة انصِفُه
مرَّة اهزِمه
بس اوعى مرَّة تفَلسِفُه!"
"الموت لسان الدنيا لكن
مش بيِنطق
وِمداري نَفسُه عشان صَدَاه مِتشاف"

 

- الديوان يحمل فكرة هايلة ومن اسمه هتقسِّمه الكاتبة لسبع خطايا، كل خطيئة منهم تحمل قصيدتين أو أكثر.
- "لكن قلبي اللي مش ممكن في يوم يِرجع لي عـ المُفتاح"
- ترتيب الديوان ممتع ومنظم بصورة جيدة ويخدم الفكرة والهدف.
- صدق المشاعر في الديوان هايل، وواضح التجرد والتمرد والسؤال، بتقول:
- "أنا عمري عـ الطفلة اللي فيَّا كتير يارب
وقَليل على العقل اللي شايل كوم تجارب
أنا عقلي حارب بس قلبي ما خاضش حَرب
وِفـ مرة شُفته بيبتسِم وِسط العقارب"
- الديوان يستاهل ينصب عليه النور، قوي كفكرة، قوي كصياغة، وترتيب واختيار لكل شيء في مكانه 
- الغلاف رائع، ينم عن مصممة هايلة .
- تقييمي للديوان: ٥/٤.٥ 
- يستحق القراءة


4- رواية فلتغفري - أسماء  روايات رومانسية جديدة.

رواية فلتغفري لي - روايات رومانسية جديدة

من الروايات الرومانسية الجديدة أيضاً رواية فلتغفري، للكاتبة  أثير عبد الله النشمي. وتعد الجزء الثاني من الرواية الشهيرة “أحببتك أكثر مما ينبغي”.
تتحدث الرواية عن قصة جمانة وعزيز، لكن بمنظور عزيز هذه المرة وليس جمانة. كانت الكاتبة عميقة للغاية ودقيقة في تعبيراتها  واحاسيسها، وكأنها تنتقي الاحاسيس بذائقة غرائزية، مثيره نادرة، تحتوي الرواية على كم هائل، من الإقتباسات الرومانسية، والحسية والنفسية الجميلة.

تتميز الكاتبه أثير بأسلوبها الفريد، و تأخذنك كلامتها الى عالم آخر. وتعد الرواية من أسماء الروايات الرومانسية المميزة.



5- أنثى مع وقف التنفيذ - أسماء روايات رومانسية جديدة

روايات رومانسية جديدة


رواية “أنثى مع وقف التنفيذ” من الروايات الرومانسية الجديدة، في الحقيقة هي  مجموعة قصصية للكاتبة رانيا حمدى،  تقدم فيه نوعاً جديداً، وفريداً من العرض القصصى غير المسبوق، مع غلاف شعرى، يتمثل فى قصيدة تتناول الحالة العامة لكل قصة.

تقول الكاتبة فى مقدمتها:
“أعتقد أننى كنت دومًا كائناً حبرياً كلما انسكبت على ورق اتخذت شكلاً جديدًا، معالم جديدة، قسمات شديدة التفاصيل، أحياناً متألقة، أحيانًا متمردة، كثيرًا فريدة ودومًا مناضلة عنيدة، فى كل مرة يلامس فيها جسدى ورقة تكون لى قضية جديدة ومع كل قضية تتشكل خارطة أنوثتى ورويدًا رويدًا تزداد الصورة وضوحًا وازداد معها بساطة وتعقيدًا، تستطيعون القول بأنى دومًا كنت أنثى السهل الممتنع”اقتباس من رواية أنثى مع وقف التنفيذ - روايات رومانسية جديدة.
تعبر الكاتبة عن نفسها، قائلة:
 دومًا كنت أنثى الفصول الأربعة، فى طياتى تجد الشىء، والنقيض، أنثى الحد الأقصى فى كل السمات، وفى تلك المجموعة، كنت محض حبر وورق، محض أدب وانسكاب. حرصتُ في مجموعتي القصصية، على المرور بقلوب إناث مجموعتي.

-----------
كانت تلك مجموعتنا القصيرة لليوم "أسماء روايات رومانسية جديدة"، حرصنا على التنويع فيها، لتناسب جميع الأذواق الأدبية، في النهاية نتمنى لك قراءة ممتعة، ولا تنسى مشاركتنا رأيك في التعليقات، واقترح علينا عنوانا للمقال القادم، نتمنى لك قراءة ممتعة.

تعليقات