5 روايات عربية تستحق القراءة، كتب عربية تستحق القراءة

 شاركنا معك سابقاً مقال بعنوان: أفضل 10 روايات عالمية تستحق القراءة ، ونقدم، اليوم، أفضل روايات عربية تستحق القراءة، وكذلك أفضل كتب عربية تستحق القراءة.

روايات عربية تستحق القراءة

 بعضها تلك الروايات حصد جوائز عالمية وصنفت من أفضل 100 رواية عربية، تابع معنا..

1- رواية  اللص والكلاب - كتب عربية تستحق القراءة.

رواية عربية رائعة، رواية اللص والكلاب لنجيب محفوظ

تصنف على أنها ثاني أفضل أعمال نجيب محفوظ بعد (الثلاثية)، ومن الأفضل في قائمة كتب عربية تستحق القراءة، الثلاثية لنجيب محفوظ أكثر تميزاً بالتأكيد، لكن ما يميز رواية اللص والكلاب هو قصرها مقارنة بالثلاثية. 
تحكي الرواية عن "سعيد مهران" الذي يخرج من السجن بعد أن أمضى فيه 4 سنوات بعد إدانته بجريمة سرقة، ولأول مرة في حياته رغم عشرات السرقات التي إرتكبها ونجا منها بسهولة. أثناء محنته طلبت منه زوجته (نبوية) الطلاق ليكتشف بعدها أنها سبب ولوجه للسجن بعد أن خانته مع  صديقه "عليش"، وتكبر إبنته الوحيدة بعيداً عن ناظريه  ولا تستطيع التعرف عله بعد خروجة من السجن، ليبدأ رحلة إنتقام طويلة تنتهي بمأساة. الرواية صغيرة الحجم وهي من أفضل الروايات العربية التي يمكنك قراءتها بلا منازع.

2- رواية  قمر على سمرقند - كتب عربية تستحق القراءة

رواية عربية تستحق القراءة، رواية قمر على سمرقند

واحدة من أفضل الروايات العربية وأشهرها، والأكثر تميزاً في قائمة كتب عربية تستحق القراءة، هي رواية للكاتب المبدع المنسي قنديل، وتعتبر واحدة من أشهر روايته وأكثرها إمتاعاً، حتى أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تكفلت بترجمتها ونشرها إلى الإنجليزية.

"عندما يقوم «علي» الطبيب المصري الشاب برحلة إلى مدينة «سمرقند»، بحثًا عن سر قديم ويتقابل مع رجل أسطوري هو «نور الله» الذي يقود سيارته ويوجه مصيره، ويخوضان معًا مغامرة في أماكن مدهشة، وتأخذ الرحلة أيضًا بعدها في الزمان فتستكشف بعضًا من ماضي هذه الأرض الغضة والغنية بالتاريخ والأساطير، وتخوض في تعقيدات الحاضر بكل ما فيه من مؤامرات وعنف وجنس. إنها رواية تستكشف أرضًا جديدة وتخوض في تضاريس لم تصل إليها الرواية العربية من قبل، وتطرح أسئلة تتعلق بالهوية والذات والمصير الإنساني"

3- رواية  يوتوبيا - كتب عربية تستحق القراءة

يوتوبيا - رواية عربية تستحق القراءة

رواية يوتوبيا، غنية عن التعريف، فمن منا لم يسمع عن رواية يوتوبيا للعراب أحمد خالد توفيق، أو يقتبس منها بضعة جمل على وسائل التواصل الإجتماعي. تحدثنا سابقاً عن الرواية ونتحدث عنها مجدداً اليوم. تدور أحداث الرواية عن طبقة بالغة الثراء تسكن في منطقة تدعى "يوتوبيا".
في حياة ما بعد 2023م وصل العالم لنقطه غريبة وليست غريبة، نقطة قسمت العالم الي نقطتين وهم: يوتوبيا وباقية العالم.
نعم، قسم يعيش فوق كل القوانين وقسم لا يعلم معني ان يعيش.
هنا يقرر اثنين ان يتركا يوتوبيا بسبب ملل الثراء الفحاش ليحاولوا رؤية ما في العالم لتنقلب الموازين في العالمين.
يا تري ماذا حدث ...؟

4- رواية  عزازيل - كتب عربية تستحق القراءة

رواية عزازيل - رواية عربية تستحق القراءة


تعد من أشهر الروايات العربية المعاصرة، لكاتبها يوسف زيدان، تدور أحداثها في نفس الحقبة التي تبنت فيها الإمبراطورية الرومانية المسيحية، أي في القرن ال 5 الميلادي. بطلها راهب يدعى (هيبا)  أبرزت الرواية الصراعات التي انتشرت في تلك الحقبة بين آباء الكنيسة من جهة والمؤمنين الجدد، والوثنية المتراجعة من جهة آخري، في خضم أحداث مثيرة وممتعة. وهي رواية عربية تستحق القراءة بكل تأكيد.

5- رواية   يسمعون حسيسها - كتب عربية تستحق القراءة

روايات عربية تستحق القراءة، رواية عربية معاصرة

رواية عربية شيقة للكاتب الأردني (أيمن العتوم) تحكي قصة سجين من تدمر، قضى 17 عاماً في السجون السورية كمعتقل سياسي، تدور الاحداث في سياق درامي مؤثر، وقد صدر من الرواية حتى الآن ما يزيد عن 7 طبعات. وتعد واحدة من الأفضل في قائمة كتب عربية تستحق القراءة.

----------------------------

كانت تلك قائمة قصيرة لليوم "5 كتب عربية تستحق القراءة "ن نتمنى لك قراءة ممتعة، ولا تنسى متابعتنا لقراءة المزيد من المقالات الشيقة والمفيدة.

إقرأ أيضاً:
خاتم أنقذ رواية "مئة عام من العزلة".. سر خروج الرواية العالمية للنور.
أفضل 10 روايات يجب عليك قراءتها.
كتب وروايات ستستمتع بقراءتها.
خاتم أنقذ رواية "مئة عام من العزلة".. سر خروج الرواية العالمية للنور.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -