24 كتاب رائع.. أوصى بها ماركيز مؤلف رواية "مئة عام من العزلة"

الكاتب العالمي غابرييل غارثيا ماركيث

أخبرني بما قرأته وسأخبرك من أنت  لأن تصفح مكتبة شخص ما طريقة رائعة للتعرف عليهم بشكل أفضل.  بالنسبة للكاتب، يعد الانفتاح على العالم أكثر أهمية لأنه جوهر عملهم الإبداعي. ربما لهذا السبب وضع العديد من الكُتاب قائمة بالكتب التي وجدوها أنها من الكتب الأكثر تأثيراً.

كتب رائعة يجب يجب عليك قراءتها

إليك قائمة كتب رائعة من تصنيف الكاتب العالمي غابرييل غارثيا ماركيث، مؤلف الرواية الرائعة "مئة عام من العزلة"، يقول إن هذه الكتب استحوذت على خياله وشكلت في النهاية عقله الإبداعي!

1- رواية المسخ - كافكا

رواية عالمية رائعة. للكاتب فرانز كافكا

 بقلم فرانز كافكا. عندما انتهيت من قراءة رواية "المسخ" ، شعرت بشوق لا يقاوم للعيش في تلك الجنة الغريبة. يعد كافكا من الكتاب العالميين الأكثر تأثيراً، تمتلئ بالكثير من المشاعر والافكار الغريبة التي تغوص داخل النفس البشرية، تماما كما يفعلها دوستويفسكي. يستيقظ بطل الرواية ليجد نفسة صرصوراً كبير الحجم، أثناء محاولته إستيعاب ما يحدث، يحاول جاهدة الإسعداد للذهاب لعمله قبل فوات الأوان، فصاحب العمل ليس صبوراً في كل الأحوال..

2- الجبل السحري - بقلم توماس مان

3- الرجل ذو القناع الحديدي-  بقلم ألكسندر دوماس

4- الصوت والغضب-  بقلم ويليام فولكنر

5- بينما كنت أحتضر-  بقلم ويليام فولكنر

6- إذا نسيتك يا أورشليم- بقلم ويليام فولكنر.

بدأت Wild Palms في نيو أورلينز في عام 1937 مع هاري ، وهو متدرب فقير ينهي تدريبه في مستشفى. في حفلة يلتقي شارلوت ، التي تخلت عن زوجها وطفلين لتهرب معه. مع القليل من المال وقلة فرص العمل ، ينجرفون عبر شيكاغو إلى كوخ في ولاية ويسكونسن ثم منجم في ولاية يوتا. هناك تقع شارلوت حاملاً وقرروا الذهاب إلى ساحل المسيسيبي.

7- ألف وقصص أخرى-  بقلم خورخي لويس بورجيس

8- القصص المجمعة -  بقلم إرنست همنغواي

9- نقطة كاونتر بوينت - بقلم ألدوس هكسلي

أكثر أعماله طموحًا وتعقيدًا ، يقدم هكسلي رؤية للحياة من عدد من وجهات النظر المختلفة ، باستخدام مجموعة كبيرة من الشخصيات التي تُقارن بأدوات موسيقية في أوركسترا ، كل منها يلعب دوره المنفصل للقطعة الأكبر.

10- أوديب ريكس -  بقلم سوفوكليس.

 كشف "أوديب ريكس" عن نفسه لي في القراءة الأولى باعتباره العمل المثالي

11- بيت الجملونات السبعة -  بقلم ناثانيال هوثورن.

12- كوخ العم توم -  بقلم هارييت بيتشر ستو

كتبت (هيريت بيتشر تشاو) هذه القصة، قبل تحرير العبيد؛ حيث عبّرت فيها عن قضية الرقّ والعبيد، فهي قصة مأساوية رقّت لها القلوب، وبكلماتها استطاعت أن تغيّر حال أمةٍ.

14- أبناء وعشاق -  بقلم ديفيد هربرت لورانس

15 - الليالي العربية: حكايات ألف ليلة وليلة

حكايات ألف ليلة وليلة

. حتى أنني تجرأت على التفكير في أن الأعاجيب التي روتها شهرزاد حدثت بالفعل في الحياة اليومية لعصرها ، وتوقفت عن الحدوث بسبب الشك والجبن الواقعي للأجيال اللاحقة. على نفس المنوال ، بدا من المستحيل أن يعتقد أي شخص في عصرنا مرة أخرى أنه يمكنك التحليق فوق المدن والجبال على سجادة ، أو أن عبدًا من كارتاخينا  سيعيش لمدة مائتي عام في زجاجة كعقوبة ، إلا إذا استطاع مؤلف القصة أن يجعل قرائه يصدقون ذلك.

16- عن الفئران والرجال - بقلم جون شتاينبك

17- عناقيد الغضب - بقلم جون شتاينبك

تدور الرواية حول حياة الطبقة العاملة وشرائح المعدمين والمهمشين، وتحكى الرواية عن جبروت القحط وعن سراب الحلم الأمريكى الذى اجتذب آلاف بل ملايين المواطنين داخل وخارج أمريكا، وعن مأساة ملايين من الأمريكيين الذين دمرت حياتهم خلال كارثة الكساد الاقتصادى الكبير الذي اعترت أمريكا عام 1929، والجفاف العظيم الذى داهمها فى الثلاثينيات.

18- طريق التبغ - بقلم إرسكين كالدويل

 19- قصص -  بقلم كاثرين مانسفيلد

20- مانهاتن ترانسفير -  بقلم جون دوس باسوس

21- السيدة. Dalloway -  بقلم فيرجينيا وولف

 كتب ماركيز أنه تعلم النسخة الإسبانية من السيدة. Dalloway عن ظهر قلب. وبعد أن قرأها للمرة الأولى ، "ذهب [إلى المنزل] بجو شخص اكتشف العالم."

22- أورلاندو - بقلم فيرجينيا وولف

23- صورة جيني - لروبرت ناثان

24- يوليسيس - لجيمس جويس. 

لم يكن "[يوليسيس] مجرد اكتشاف لعالم حقيقي لم أشك فيه أبدًا بداخلي ، ولكنه قدم أيضًا مساعدة تقنية لا تقدر بثمن لي في تحرير اللغة وفي التعامل مع الوقت والتركيبات في كتبي."

"معهم ، [كتبي المفضلة] ، تعلمت ولم أنس أبدًا أننا يجب أن نقرأ فقط تلك الكتب التي تجبرنا على إعادة قراءتها." - غابريل غراسيا ماركيز
اقرأ أيضاُ:
خاتم أنقذ رواية "مئة عام من العزلة".. سر خروج الرواية العالمية للنور
أفضل 10 روايات يجب عليك قراءتها
كتب وروايات ستستمتع بقراءتها
خاتم أنقذ رواية "مئة عام من العزلة".. سر خروج الرواية العالمية للنور
5 روايات عربية تستحق القراءة، لا تضيع فرصة قراءتها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -